نظام نقاط الولاء من قوة
التعريف:
هي ميزة تتيح لمستخدمي نقاط البيع (Offline &Online POS) منح خصومات لعملائهم على هيئة نقاط؛ حيث تتحدد قيمة الخصم على فاتورة العميل بناءً على مجموع النقاط.
الهدف:
السماح لمستخدمي نقاط البيع بمنح خصومات لعملاءهم بناءً على الإعدادات المدخلة في نظام نقاط الولاء.
الإعداد:
نستعرض فيما يلي كل الخطوات التي تحتاجها لتهيئة إعدادات نظام نقاط الولاء.
1- ادخل إلى “المبيعات” ثم اختر إعدادات نظام الولاء
2- انقر على خيار “جديد” المبين أمام “إعدادات نظام الولاء”.
3- قم بتعبئة بيانات الإعداد، التي تتم مرة واحدة على مستوى الشركة، والمتمثلة في الخمسة أقسام التي سنتناولها بالترتيب كالتالي:
- أولاً:
- ادخل “اسم البرنامج”؛ وهو الاسم الذي تحدده لبرنامج نقاط الولاء الخاص بشركتك.
- ادخل اسم شركتك في حقل “شركة”.
- قم بالتأشير على “نشط”.
- ثانياً:
- ادخل عدد النقاط الي -إذا بلغها العميل- سيحصل على خصم في خانة “عدد النقاط”.
- ادخل مبلغ الخصم الذي يحصل عليه العميل مقابل عدد محدد من النقاط في خانة “قيمة النقاط”.
- ادخل “عدد أشهر صلاحية النقاط”؛ وهي عدد الأشهر التي يستطيع العميل أثناءها الحصول على خصم مقابل قيمة النقاط.
- ثالثاً:
- ادخل “حساب المصروفات”؛ هو الحساب الذي تُخصم منه قيمة الخصومات التي تُمنح للعملاء بموجب “نقاط الولاء”
- ادخل “مركز التكلفة”؛ وهو مركز التكلفة المرتبط بحساب المصروفات.
- رابعاً:
- انقر على “إضافة صنف جديد” لتدخل البيانات المتعلقة ببرامج نقاط الولاء الخاصة بك.
-
- ادخل “اسم النظام”، علماً بأنك تستطيع إضافة أكثر من نظام -خاصةإذا اردت تقسيم العملاء إلى شرائح حسب عدد نقاطهم-.
- ادخل “الحد الأدني للفاتورة”؛ وهو الحد الأدنى لقيمة الفاتورة والذي يتحدد على أساسه عدد النقاط التي يحصل عليها العميل.
- ادخل “معدل التحويل”؛ والذي يتحدد على أساسه قيمة الخصم التي تمنح للعميل حسب عدد نقاطه.
- خامساً:
- قم بالتأشير على خيار “الغاء إمكانية عمل مرتجع لفاتورة عليها خصم ولاء” إذا اردت أن تمنع أي حركة مرتجعات تتم على فاتورة حصلت على خصم بموجب نقاط نظام الولاء.
- قم بالتأشير على خيار “الغاء إمكانية عمل مرتجع لفاتورة مكتسب منها نقاط ولاء” إذا اردت أن تمنع إرجاع أي فاتورة مبيعات، حصل العميل بموجبها على نقاط ولاء.
4- انقر على “النقاط الخاصة بالعميل” من “المبيعات” لتستعرض جميع عملاء برنامج نقاط الولاء بفواتيرهم ونقاطهم وتاريخ انتهاءها.
5- كما يمكنك الحصول على تقرير مجمع لنقاط كل عميل وإجمالي الخصم له من تقرير النقاط الخاصة بالعميل في ” المبيعات”
الملاحظات:
- تظهر النقاط الخاصة بالعميل عند عمل فواتير مبيعات له وبالتالي يكتسب العميل نقاطاً تضاف إلى رصيده.
- يظهر “مجموع النقاط” لكل عميل في “ملف العميل” وكذلك في فاتورة المبيعات.
- يمكنك منع أي “عميل” من اكتساب نقاط الولاء مثل العميل الافتراضي.