إعداد دليل مراكز التكلفة

لإعداد دليل مراكز التكلفة الخاصة بك، انتقل إلى:

برنامج الحسابات > دليل مراكز التكلفة

دليل مراكز التكلفة

مراكز التكلفة تساعدك في نشاط أخر، ألا وهو وضع الموازنة.

الموازنة

سوف يساعدك نظام قوة على وضع وإدارة الموازنة في مراكز التكلفة. وهذا مفيد في حالة البيع من خلال الانترنت على سبيل المثال. لنقل إنك مثلا حددت الموازنة للإعلانات التي تظهر في صفحة نتائج محركات البحث، يمكن لنظام قوة ايقافك أو تحذيرك من زيادة الإنفاق في هذا الباب وفقا لتلك الموازنة.

الموازنات جيدة أيضا لأغراض التخطيط. عندما تضع الخطط للسنة المالية المقبلة، فأنت عادة ما تستهدف عائدات والتي على أساسها يتم وضع نفقاتك الخاصة. ووضع موازنة يضمن عدم خروج النفقات عن نطاق المعقول، في أي لحظة، وفقا لمخططاتك.

كما أنه يمكنك تعريف موازنة في مركز التكلفة. وإذا كان لديك مبيعات موسمية يمكنك أيضا تحديد توزيع موازنة في النواحي المرغوبة.

اجراءات الموازنة

قوة يسمح لك إما بـ:

  • الإيقاف أو
  • التحذير أو،
  • التجاهل

إذا تجاوزت الموازنة المحددة.

ويمكن تعريف هذا من سجل الشركة. حتى إذا اخترت “تجاهل” تجاوزات الموازنة، سوف تحصل على معلومات وفيرة حول الأمر من تقرير “مقارنة الموازنة بالمصروفات الفعلية” الذي يمكن أن ينشئه النظام.

ملاحظة: عند وضع الموازنة، فإنه لابد من تعيينها وفقا للحساب تحت بند مركز التكلفة. على سبيل المثال إذا كان لديك مركز تكلفة “مبيعات الانترنت”، يمكنك تقييد ” الموازنة الدعاية” من خلال إنشاء صف مع هذا الحساب وتعريف الكمية.


جرب مجانا الآن