ميزة تكرار الوثائق

التعريف

هي ميزة داخل النظام، تمكن المستخدم من تكرار وثائق معينة في تاريخ معين ولمدة محددة  من خلال الإعدادات.

  • الإعداد

اتبع الخطوات التالية لإتمام إعدادات تكرار الوثائق:

  1. ادخل على إعداد النظام كما هو موضح أدناه
    •  
  2. انقر على “تكرار وثيقة” الموجودة في قسم “تخصيص”:
    •  
  3. انقر على أيقونة “جديد” المبينة على يمين الشاشة
    •  
  4. ادخال البيانات المطلوبة في الحقول الإجبارية المبينة كالتالي
    1. حدد نوع الوثيقة التي تريد تكرارها في حقل “نوع الوثيقة”.
    2. اختر الوثيقة التي تريد تكرارها من حقل “اسم الوثيقة”.
    3. قم بالتأشير على مؤشر “تكرار”؛ لتضمن تكرار الوثيق التي اخترتها.
  5. ادخل البيانات الخاصة بتاريخ التكرار
    1. ادخل تاريخ بداية تكرار الوثيقة في حقل “تاريج بدء التكرار”.
    2. ادخل عدد مرات تكرار الوثيقة في حقل “عدد مرات التكرار”. علماً بأنه عدد المرات الذي ستتكرر فيه الوثيقة خلال فترة محددة.
    3. اختر نوع الفترة التي ستتكرر خلالها الوثيقة من قائمة “نوع الفترة”. علماً بأن الفترة قد تكون “كل يوم/كل أسبوع/شهرياً/فصلي/سنوياً”.
    4. قم بالتأشير على مؤشر “السماح بتحدبد تاريخ انهاء التكرار”؛ لتتمكن من إدخال التاريخ الذي سينتهي فيه تكرار الوثيقة المحددة. علماً بأنك تدخل تاريخ انتهاء التكرار في الحقل الذي يظهر بعد التأشير على هذا المؤشر، كالتالي:
    5. اختر النمط الذي ستتكرر على أساسه الوثائق من قائمة “التكرار بناء على”، ثم ادخل أخر تاريخ ستتكرر به الوثائق في حقل “تاريخ أخر تكرار” كما هو مبين في الصورة التالية:
  6. إذا كنت ترغب في تلقي إشعارات للتذكير قبل أو عند موعد تكرار الوثائق، قم بالتأشير على مؤشر “تذكير”؛ ثم ادخل عنوان بريدك الإلكتروني في حقل ” عنوان البريد الإلكتروني للإشعارات” الذي سيظهر في أسفل الشاشة.