كيف تساهم دفاتر في الحد من تحديات القطاع الحكومي وشبه الحكومي؟ نهتم في شركة دفاتر بكافة القطاعات فيما يخص خدمات إدارة الموارد خلال منصتنا للإدارة المتكاملة، ونفتخر بالأخص بانخراطنا القوي في إدارة موارد القطاعات الحكومية في المملكة.

توفر منصة الإدارة المتكاملة دفاتر حلولًا للمشاكل التي تواجه القطاع الحكومي و شبه الحكومي فيما يتعلق بإدارة الموارد والتحول كليًا لنظام رقمي، كعدم وجود نظام فعال لأرشفة البيانات على السحابة، أو إدارة بيانات المشاريع والمخازن المتعددة، أو عدم وجود منصة حقيقية تسمح للموظفين بالقطاع على التعاون ومشاركة الآراء وتلقي الشكاوى.

ونعرض في هذا المقال عددًا من برامج دفاتر التي ساعدت شركائنا بالقطاع الحكومي في مضاعفة الإنتاجية وإكمال عملية الرقمنة بالفاعلية التي تحتاجها المملكة العربية السعودية.

أهم البرامج الإدارية من دفاتر للقطاع الحكومي وشبه الحكومي

تقدم منصة الإدارة المتكاملة دفاتر أكثر من 10 مخصصة لكل نطاق عمل يخص القطاعات العامة والخاصة، وجميعها مترابط ومتزامن مع بعضها البعض بسبب حلول دفاتر في الحوسبة السحابية.

ومن أهم البرامج التي تقدمها دفاتر خصيصًا للقطاع الحكومي:

أهم البرامج الإدارية من دفاتر للقطاع الحكومي

برنامج إدارة المشاريع

يقدم برنامج إدارة المشاريع تفاصيل شاملة لمشاريع القطاع العام التنفيذية والمالية، مع القدرة على متابعة تفاصيل المهام والمراحل المنفذة بالترتيب والوقت الفعلي، مع إعطاء مدير المشروع صلاحيات لتعديل المهام في أي وقت، وحساب ساعات العمل وتقدير الربحية والتكاليف لكل مشروع على حدة، وربطها بقاعدة بيانات وتحديثات العملاء

برنامج الحسابات

يقدم برنامج الحسابات إدارة مالية شاملة ومتكاملة لمتطلبات المنشآت الحكومية وشبه الحكومية، كإدخال قيود العمليات اليومية، الأسبوعية، الشهرية، أو السنوية، مع قدرة استخراج الميزانيات المحاسبية المتكاملة، مع القدرة على إنشاء تقارير مفصلة عن أداء الشركة وملاحظة النزعات المتكررة على مدار الأرباع.

برنامج المخزون

يقدم برنامج المخزون إدارة ذكية وشاملة لرصيد المخزون وحركة الأصناف، بعمليات جرد لحظية وواسعة النطاق، كما يمكنك من إنشاء تقارير مفصلة عن حالة المخزون والأصناف باقتراحات ذكية تساعد متخذي القرار على الحصول على أفضل النتائج الممكنة، وكبقية برامج دفاتر، البرنامج مترابط ومتكامل مع بقية تطبيقات دفاتر لتوفير مزامنة لحظية لكافة الإجراءات والعمليات.

برنامج الأصول الثابتة للقطاع الحكومي وشبة الحكومي

يقدم برنامج الأصول الثابتة القدرة على تسجيل بيانات أصولك الثابتة التي تملكها منشآتك الحكومية أو شبه الحكومية من معدات وآلات وغيرها من الأدوات، مع القدرة على تسجيل العمليات التي تمر بها تلك الأصول ك مما يؤدي إلى زيادة الإنتاجية وتقليل نسبة الخطأ البشري في مراقبة جودة المعدات.

برنامج إدارة الأملاك

يقدم برنامج إدارة الأملاك منصة كاملة لإدارة بيانات العقارات التي تمتلكها منشآتك الحكومية او شبه الحكومية مع القدرة على تسجيل ومتابعة عقود الإيجار والتمليك، وتحكم شامل بالبيانات المتعلقة بالأملاك من بيانات المستأجرين ومواعيد وجداول الصيانة، وحتى الفواتير الإلكترونية (تعرف علي الفاتورة الالكترونية المرحلة الثانية بالتفصيل)، كما يتيح إصدار نماذج الاستلام للوحدات الإيجارية، ومتابعة تحصيل مبالغ الإيجار.

برنامج الاتصالات الإدارية

يقدم برنامج الاتصالات الإدارية أسهل طريقة لأرشفة وتصفح الخطابات الرسمية مع توثيقها ببار كود خاص بكل خطاب لسهولة الرجوع إليها. ويعتبر من أهم البرامج المستخدمة بين القطاعات الحكومية لتسهيل التواصل بين المؤسسات.

برنامج إدارة الموارد البشرية

يقدم برنامج الموارد البشرية إدارة شاملة لكافة البيانات والإجراءات المتعلقة بالموظفين وهيكل العمل في المؤسسات الحكومية، بداية من أوامر الخدمة الذاتية للموظف، مثل طلبات الإجازات والأذون، وحتى الإجراءات الأساسية كالرواتب وإدارة المهام اليومية، مع توفير تقارير شاملة مفصلة تمكنك من تقييم الأداء بشكل سليم.

برنامج خدمة العملاء

يتيح لك برنامج خدمة العملاء القدرة على أرشفة وإدارة كافة بيانات العملاء سحابيًا مع الحفاظ على خصوصية وسرية معلوماتهم، ويفتح قناة تواصل هامة لتلقي الشكاوى والمقترحات والرد عليها بسلاسة، كما يوفر لك نظام سهل وسلس لإدارة أنظمة الولاء التي تؤثر بشكل كبير على مبيعاتك وعلاقاتك بعملائك.

علاقة دفاتر بالقطاع الحكومي

تقدم دفاتر العديد من البرامج التي تساعد على توفير الوقت، زيادة الإنتاجية، وتقليل الإنفاق بسبب أنظمتنا المتطورة والتي تغطي كل المجالات التي تحتاجها القطاعات الحكومية كالبرامج المذكورة أعلاه.

وتتميز خدمتنا بأنها مدارة بالكامل، توفّر عليك الكثير من العناء في التهيئة والإعداد والموائمة، ومتزامنة مع بعضها البعض بفضل خدماتنا في الحوسبة السحابية، لتوفير أهم الميزات لعملائنا في أسرع وقت وبدون المشقة المصاحبة للأنظمة غير المدارة بالكامل.

ولأننا أقرب لك من بقية الشركات العالمية، فتتمتع المنشآت الحكومية بخدمة ما بعد البيع متميزة، حيث نكون على بعد مكالمة واحدة على مدار الساعة، ودعم فني باللغتين العربية والإنجليزية، ووجود فريق على أتم الاستعداد لخدمتك.

وننفرد بسرعة إعداد وتهيئة النظام العالية، لأننا نفهم أن الوقت عامل مهم في المشاريع الحكومية، فتضمن دفاتر لك تهيئة سلسة وخالية من الأخطاء للنظام بأقل وقت ممكن.

دفاتر من أوائل الشركات السعودية المعتمدة من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وتحوز على ثقة أكثر من 20 جهة حكومية في شتى القطاعات والمجالات، وتدير أصولًا للقطاع الخاص تقارب 13 مليار ريال سعودي.

استمتع الآن بتجربة حية ومجانية لمنصة الإدارة المتكاملة دفاتر

جرب مجاناً الآن