طريقة احتساب الرواتب الشهرية للموظفين في الشركات

طريقة احتساب الرواتب الشهرية للموظفين في الشركات

عندما تعرف تفاصيل بدلات وأجور موظفيك، حينئذ يمكنك حساب الرواتب النهائية للموظفين بشركتك ثم تسجيلها في الدفاتر.

طريقة احتساب الرواتب الشهرية للموظفين الذين يعملون بالساعة (دوام جزئي)

عندما تكون جاهزا لإعداد كشوف الرواتب للموظفين غير المعفيين من قانون معايير العمل المنصف، فإن أول شيء يجب القيام به هو جمع سجلات الدوام لكل موظف يتقاضى أجره بالساعة. وتستخدم بعض الشركات الساعات، وبعضها يستخدم الدفاتر الورقية لإعداد سجلات الدوام المطلوبة.
وعادة ما يقوم مدير كل قسم بمراجعة سجلات الدوام لكل موظف يشرف عليه ثم يرسل هذه السجلات إلى ماسك الدفاتر.

وعندما تكون سجلات الدوام جاهزة، فيتعين عليك حساب الأجر الإجمالي لكل موظف. على سبيل المثال، إذا عمل موظف غير معفي من قانون معايير العمل المنصف لمدة 45 ساعة وكان يتقاضى 12 دولار في الساعة، فيتم حساب الأجر الإجمالي كما يلي:

40 ساعة عمل أساسي × 12 دولار للساعة الواحدة = 480 دولار

5 ساعات عمل إضافي × 12 دولار للساعة الواحدة × 1.5 أجر العمل الإضافي = 90 دولار

480 دولار أجر العمل الأساسي + 90 دولار أجر العمل الإضافي = 570 دولار الأجر الإجمالي

وفي هذه الحالة، فلأن الموظف غير معفي من قانون معايير العمل المنصف (FLSA)، فيجب دفع أجر العمل الإضافي لأكثر من 40 ساعة في الأسبوع. ويكون هذا الموظف قد عمل خمس ساعات أخرى فوق ساعات العمل ال 40 المسموح بها، لذا يجب أن يدفع له الأجر الأساسي زائد نصف الأجر.

طريقة احتساب الرواتب الشهرية للموظفين براتب ثابت (دوام كامل)

بالإضافة إلى الموظفين الذين يعملون بأجر بالساعة، فيجب عليك أيضا إعداد كشوف الرواتب للعاملين براتب ثابت. ويكون حساب الرواتب للموظفين براتب ثابت سهل نسبيا وأنت تحتاج فقط لمعرفة رواتبهم الأساسية وحساب فترة دفع الرواتب.

على سبيل المثال، إذا كان موظف براتب ثابت يتقاضى راتبا بمقدار 30000 دولار سنويا ويدفع له الراتب مرتين في الشهر (24 مرة في السنة)، فيكون إجمالي راتب هذا الموظف 1250 دولار لكل فترة دفع.

جرب مجاناً الآن