أهم ما نملك في دفاتر هو ثقة عملائنا بخدماتنا، ومنذ عام 2013، نقدم أرقى وأفضل خدمات إدارة الموارد للقطاعين العام والخاص، وفي عام 2022، وصل حجم الأصول التي نديرها في القطاع الخاص إلى ما يقارب الثلاثة عشر مليار ريال سعودي.نطلع في هذا المقال، على مختلف أنواع الشركات الخدمية، و حلول إدارة الشركات الخدمية الذكية التي تقدمها منصة الإدارة المتكاملة دفاتر لتسهيل إدارة الموارد على مؤسسات القطاع الخاص.

ماهي الشركات الخدمية وأنواعها

القطاع الخاص يعد العمود الفقري لأي اقتصاد ناجح في العالم، حيث تساعد الشركات الخدمية في تقديم الخدمات التي تحتاجها جميع فئات المجتمع وتقديم الدعم للمصلحة العامة. ويمكن لأي شخص بدء شركته الخدمية إذا كان يملك الفكرة المناسبة والأدوات اللازمة للتنفيذ.

فهكذا بدأت دفاتر، بفكرة عن تقديم خدمة تساعد معظم الشركات على إدارة مواردهم دون الحاجة إلى إهدار الموارد في سبيل إداراتها، ودعم التحول الرقمي بالمملكة.

ومن أهم تصنيفات الشركات الخدمية:

  • شركات الحراسات الأمنية.
  • شركات نقل الأموال.
  • شركات الصيانة.
  • شركات التشغيل.
  • شركات التوظيف.
  • شركات الاستشارات الهندسية.
  • شركات الخدمات اللوجستية.
  • شركات الخدمات التسويقية.

المميز في مجال الشركات الخدمية أنه يوجد أنواع عديدة يمكن للأفراد تأسيسها وأفكار غير محدودة تنتظر التنفيذ المناسب لها.

ما هي العقبات التي تواجه الشركات الخدمية

تواجه جميع الشركات العديد من المشاكل اللوجستية حتى إذا ما كانت خدماتها هي الأفضل في المجال الخاص بها، وإذا وظفت خيرة من الخبرات لمواجهة المشاكل التي تواجههم.

والأمر طبيعي بالكامل، فحتى أكبر الشركات مثل “جوجل”، “مايكروسوفت”، و”آبل” يواجهون العديد من المشاكل التي لا تتعلق بالخبرات، ولكن باللوجستيات.

ومن أهم العقبات التي تحاول الشركات الخدمية التغلب عليها هي:

  • مشاكل في حفظ البيانات من الضياع والتلف.
  • مشاكل في توثيق، ترتيب، وأرشفة الملفات والبيانات.
  • مشاكل متعلقة بالإدارة المالية للموظفين، مثل مسيرات الرواتب.
  • عدم وجود أنظمة تسجيل أنشطة الموظفين من الحضور حتى الانصراف.
  • صعوبة التسجيل الشامل للأملاك وإداراتها.
  • البطء في إنشاء تقارير مفصلة عن ربحية المشروعات وتفاصيلهم الأساسية.
  • عدم التنظيم في إدارة الموارد البشرية وبيانات الموظفين.
  • صعوبة الأرشفة الرقمية، مما يؤدي لصعوبة مواكبة التحول الرقمي.
  • عدم ترابط بيانات المخزون والمبيعات والمشروعات لحظيًا.

وتلك المشاكل تكلف الشركات الخدمية السعودية ملايين الريالات سنويًا، بحلول مؤقتة تستخدمها الشركات دون الاتكاء على خبرات وبرامج لحل تلك المشاكل بشكلٍ دائم.

تعرف ايضًا على: مراحل تطبيق الفاتورة الإلكترونية

حلول دفاتر السحابية للشركات الخدمية

كما ذكرنا العقبات التي تواجه جميع الشركات الخدمية الصغيرة، المتوسطة، والعملاقة، فنود أن نذكر حلول دفاتر التي نقدمها لتوفير حلول دائمة، موثوق بها، وذكية.

توفر منصة الإدارة المتكاملة دفاتر عددًا من برامج إدارة الموارد (ERP) لتسهيل إدارة اللوجستيات على الشركات الخدمية والقضاء على العقبات التي تواجهها، بحلول ذكية مثل:

  • خدمة الأرشفة السحابية لحفظ البيانات بأمان وسهولة الوصول إليها من أي مكان بالعالم، وبأي وقت.
  • برنامج الإدارة المالية لتغطية جميع الجوانب المالية للشركات من توليد تقارير، تحليل المصاريف وبتوثيق من الهيئات الحكومية كهيئة الزكاة والضريبة والجمارك.
  • برنامج إدارة لتوفير تفاصيل شاملة عن المشروعات التي تقوم/قامت بها الشركة، مع القدرة على متابعة أدق تفاصيل الخطوات التي مرت بها المشروعات وتوفير
  • برنامج إدارة الموارد البشرية لتسجيل بيانات الموظفين، توفير الخدمة الذاتية لهم، تسجيل الحضور والانصراف، تسجيل ومتابعة الطلبات لأقسام الموارد البشرية،
  • برنامج إدارة المبيعات لإتمام دورة البيع من التسعير حتى الفوترة الإلكترونية، وتقييد المديونية وربطها بالعملاء مع تسجيل بياناتهم.
  • برنامج إدارة المشتريات لإدارة جميع العمليات المتعلقة بالمشتريات كتسجيل بيانات الموردين ومستحقاتهم، وجميع المنتجات التي تم شراؤها، مع التقييد والتصنيف التلقائي واليدوي.
  • برنامج إدارة الأملاك لإدارة بيانات العقارات التي تمتلكها الشركات الخدمية كعقود الإيجار والتمليك، بيانات المستأجرين، ومواعيد جداول الصيانة…
  • برنامج الاتصالات الإدارية لتوثيق الخطابات الرسمية وترقميها وتزوديها بالباركود.
  • جميع البرامج مدارة بالكاملة على السحابة ومتزامنة لحظيًا، فأي تغيير يتم إضافته في أي من البرامج السابقة، يتم إضافته تلقائيًا على بقية البرامج لتسهيل التواصل على أفراد المنشاة.

أفضل حلول الإدارة السحابية للقطاع الخدمي من دفاتر

 

وفوق كل ذلك، تقدم دفاتر خدمات حصرية لن تجدها إلا بالاشتراك في منصة الإدارة المتكاملة دفاتر، مثل:

  • منصة تعاون وتشارك لتوفير القدرة للموظفين على ترك وسوم وتعليقات على جميع البيانات، والقدرة على إسناد المهام وتكليف الموظفين، وأرشفة البيانات إلكترونيًا، والتحكم بصلاحيات الوصول إليها.
  • ربط متكامل عبر السحابة، وتوفير منصة ربط برمجي (API) لربط برمجياتك الخاصة بنظام دفاتر.
  • أمن سيبراني على أكثر من مستوىونسخ احتياطي لجميع البيانات بشكل دوري للحد من فقد البيانات بالكامل.

ويتم توفير تلك المميزات وأكثر عبر باقات مخصصة لاحتياجات الشركات، ويمكن تخصيص باقة بالكامل تحتوي على احتياجاتك فقط دون الاشتراك ببرامج لا تحتاج إليها حاليًا، زر صفحة الأسعار واختر الباقة المناسبة لك الأن.

استمتع الآن بتجربة حية ومجانية لمنصة الإدارة المتكاملة دفاتر

جرب مجاناً الآن

 

ما هي انواع الشركات الخدمية؟

شركات الحراسات الأمنية. شركات نقل الأموال. شركات الصيانة. شركات التشغيل. شركات التوظيف. شركات الاستشارات الهندسية. شركات الخدمات اللوجستية. شركات الخدمات التسويقية.

ما هي الحلول السحابية للشركات الخدمية؟

خدمة الأرشفة السحابية لحفظ البيانات بأمان وسهولة الوصول إليها من أي مكان بالعالم، وبأي وقت. برنامج الإدارة المالية لتغطية جميع الجوانب المالية للشركات من توليد تقارير، تحليل المصاريف وبتوثيق من الهيئات الحكومية كهيئة الزكاة والضريبة والجمارك. برنامج إدارة لتوفير تفاصيل شاملة عن المشروعات التي تقوم/قامت بها الشركة، مع القدرة على متابعة أدق تفاصيل الخطوات التي مرت بها المشروعات وتوفير برنامج إدارة الموارد البشرية لتسجيل بيانات الموظفين، توفير الخدمة الذاتية لهم، تسجيل الحضور والانصراف، تسجيل ومتابعة الطلبات لأقسام الموارد البشرية،