“تليد”: شراكة جديدة بين أرامكو السعودية ودفاتر لدعم المنشآت المتوسطة والصغيرة

في وقت سابق، أعلنت أرامكو عن تعاونها مع دفاتر لإطلاق برنامج “تليد”، الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية، والذي يهدف إلى تمكين المنشآت المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر (SMEs) بإعطائهم الموارد والتدريب اللازم لتحفيز النمو اقتصاديًا واجتماعيًا.

مبادرة “تليد”: نوفر الدعم اللوجيستي اللازم لشباب المملكة

تليد مشتقة من كلمة تليد تعني الثبوت، وهو ما تهدف لتوفيره شراكة أرامكو السعودية مع دفاتر للمنشآت المتوسطة والصغيرة، وفرصة للتخلص من معظم العقبات التي تواجه أغلبية الأعمال عند البدء في مرحلة التحول الرقمي لمواكبة العصر.

وعلى مدار التسع سنوات السابقة، كانت رؤية مؤسسي دفاتر واضحة وغير متغيرة، وهي توفير الموارد اللازمة لشتى أنواع الأعمال في المملكة لمساعدتهم في رحلة التطور الرقمي التي بدأت فيها المملكة منذ عقود.

وتوفر المبادرة حلولًا عملية عبر الحوسبة السحابية لتوفير الاستشارة والإدارة اللازمة لتمكين المنشآت من إدارة مواردهم عن طريق منصة الإدارة المتكاملة دفاتر.

تعرف ايضًا على: التحديات التي تواجه الشركات الناشئة

لماذا المنشآت المتوسطة والصغيرة بالتحديد؟

الهدف الرئيسي من مبادرة “تليد” هي توفير الموارد اللازمة لخلق وتنمية المنشآت المتوسطة والصغيرة والمحافظة على معدل نمو ثابت في المستقبل، إيمانًا من دفاتر بأن أي اقتصاد ناجح يقوم على مشاريع الشباب.

وتهدف المبادرة إلى توفير آلاف من فرص العمل للشباب السعودي عبر المساهمة في نمو المنشآت المتوسطة والصغيرة، مؤديًا لزيادة الناتج المحلي وتنويع الاستثمار المحلي والمحافظة على نمو اقتصادي ثابت على مدار السنين القادمة.

الحوسبة السحابية ومنصة الإدارة المتكاملة دفاتر

في عصرنا الحالي، أصبحت إدارة وحفظ البيانات من أهم أركان أي عمل ناجح، ولتوفير إدارة ناجحة والتخلص من مشكلة تلف وضياع البيانات، فكان من اللازم تبني نظام جديد كليًا.

ولكن الحوسبة السحابية بحد ذاتها ليست النظام الجديد كليًا، بل كونها خدمة مدارة بالكامل وجعلها أساس لـ أنظمة إدارة موارد المؤسسة (ERP) هو ما يميز حلول دفاتر التقنية، والتي تسعى لتوفيرها لمعظم الشركات في القطاعي العام والخاص لتسهيل إدارة اللوجستيات.

ولن تكون للمبادرة أهمية بالمستقبل إن لم تكن منصة الإدارة التي تستخدمها المنشآت المتوسطة والصغيرة غير سحابية ومملوكة فقط على أجهزة الشركات، لذلك توفر منصة الإدارة المتكاملة دفاتر حلًا عن طريق جعل الخدمة موجودة على السحابة بكل الأوقات ودائمة التحديث لتتماشى مع جميع متطلبات العصر بأسرع وقت ممكن وقبل أي نظام إدارة أخر.

مبادرة “تليد”: ما يحمله المستقبل لنا

تؤمن شركتي أرامكو السعودية ودفاتر بأن مبادرة “تليد” هي المستقبل الذي يحتاجه شباب المملكة لتأمين مستقبل أفضل للجميع، من خلال توفير فرص عمل للشباب، الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة الناتج المحلي للدولة والفرد، وزيادة التنوع في اقتصاد المملكة حتى تصبح جميع الخدمات التي نحتاجها سعودية بالكامل دون الحاجة للشركات الخارجية.

وتعد مبادرة “تليد” قفزة فريدة من نوعها في العلاقة بين القطاعي الحكومي والخاص، وزيادة التعاون بين الأفراد والشركات والمنشآت الحكومي يؤدي إلى زيادة في الفرص والرخاء للجميع.

وتبدأ الشراكة بين أرامكو السعودية ودفاتر عبر مبادرة “تليد” بالتوقيع بين المدير التقني (CTO) من دفاتر، المهندس سمير الجيبان، ونائب رئيس أرامكو لتقنية المعلومات (VP of IT)، المهندس يوسف العليان.

وتم الإعلان عن 20 مبادرة أخرى من أرامكو في مؤتمر الإطلاق، مع الاحتفال بتوقيع 30 مذكرة تفاهم بين أرامكو السعودية وعدة شركات، من ضمنها دفاتر، لتوفير الموارد المطلوبة لدعم مبادرة “تليد” بالخبرات اللازمة، في نفس السياق تم الإعلان عن سلسة من الاستثمارات الحيوية التي تهدف إلى الزيادة في تطوّر المنشآت المتوسطة والصغيرة من خلال عدة برامج تهدف للنمو.

وسيتم الإعلان والتزكية بالمشاركين الأوائل والخريجين من مبادرة “تليد” في أسرع وقت.

استمتع الآن بتجربة حية ومجانية لمنصة الإدارة المتكاملة دفاتر

جرب مجاناً الآن