أهلاً بك في إيرادي
لأننا حريصون على تسهيل مهمتك، قمنا بتجهيز دليل البدأ السريع الذي يمكنك من إعداد النظام بسهولة. عليك فقط اتباع الخطوات كما هي مشروحة وموضحة، مع العلم بأنه يمكنك إعداد حسابك في وقت أقل إلا أن هذا يعتمد على حجم بياناتك التي تريد البدء بها ونقلها إلى النظام.
اتبع خطوات البدأ السريع لتُعد حساباً على إيرادي بنجاح.
الدليل مقسم إلى خطوات محددة، تستهدف تجهيز البرنامج للعمل اليومي بشكل كامل
أولاً، إضافة البيانات الأساسية
- الأصناف: المنتج أو الخدمة التي تقدمها. والتي تشمل: المنتجات الأساسية أو المواد الخام أو المشتريات الأخرى التي تتداولها منشأتك. ومن الممكن أن تكون الأصناف هي المنتج أو الخدمة التي تقوم ببيعها/شرائها من العملاء/الموردين؛ لمعرفة كيفية إضافة الصنف، ادخل على صنف.
- العملاء: المشترون للبضاعة/الخدمة التي تبيعها/تقدمها داخل منشأتك. يمكنك اعتماد العميل النقدي لتسجيل كافة الفواتير عليه بشكل افتراضي -في حال أن فواتيرك نقدية-. يمكنك زيارة عميل لمعرفة التفاصيل.
- الموردين: الجهات التي تشتري منها البضاعة أو المنشآت الأخرى التي تعتمد عليها في تقديم خدماتك. لتفاصيل التسجيل قم بزيارة مورد .
ثانياً، إعدادات البائعين
- إضافة البائع: افتح حسابات للبائعين وامنحهم كافة الصلاحيات، من خلال الملف الشخصي.
- إعداد نقطة البيع: اضف ملف نقطة بيع لتمكن البائع من تسجيل فاتورة البيع المبسطة. وتذكر أن كافة إعدادات نقطة البيع جاهزة وأنه يمكنك تسجيل فاتورة بيع عادية بدون الحاجة لهذا الإعداد.
ثالثاً، إضافة أرصدة الأصناف
- ادخل على المخزون
- انقر على حركة مخزون
- اختر “اضف سجل جديد”. ثم قم بإضافة سجل جديد مع العلم بأنه يتعين عليك التالي:
- اختيار سلسلة الترقيم
- اختيار الغرض”إضافة مواد” من قائمة “الغرض”
- تحديد تاريخ الإدخال . مع العلم أنه يجب أن يكون سابق لكافة العمليات على البرنامج
- تحديد المستودع الذي يوجد به البضاعة من حقل”مصدر المستودع الافتراضي”
- إدخال أرصدة الأصناف المتاحة بجدول الأصناف أسفل الشاشة وتكلفة كل صنف -وليس سعر بيعها-.
- عند الانتهاء قم بحفظ العملية واعتمادها.