ما هي أهم أهداف ادارة المبيعات الناجحة؟

ما هي أهم أهداف ادارة المبيعات الناجحة؟

مهما كانت لديك موهبة في إتمام الصفقات أو كانت لديك كتيبات وإعلانات وصفحات مواقع ويب فعالة لتحقيق مبيعات فردية، فعادةً لن يكون ذلك كافيًا لزيادة أرباحك بالشكل المرجو.تعد ادارة المبيعات من أهم أقسام الادارة في الشركات التجارية والخدمية التي تساعد في وضع الاستراتيجيات اللازمة لتطوير النشاطات الخاصة بالمبيعات وتحقيق الأرباح التي يسعى إليها صاحب المنشاة أو فريق الادارة.

ما مفهوم ادارة المبيعات؟

تشمل مهام ادارة المبيعات ما هو أبعد بكثير من تتبع الأعمال وتقديم الدعم لفريق المبيعات الخاص بك. تبدأ المهام بالمساعدة في تطوير المنتجات المناسبة، وتحديد الأسعار المناسبة، والتوزيع في الأماكن المناسبة للمنتجات التي تقدمها. كما تشمل مهام ادارة المبيعات التعاون مع الإدارات التسويقية وخدمة العملاء وجهود البيع الأخرى.

تتيح ادارة المبيعات لك ولمنشاتك وضع الخطط ومراقبة مسارها وتتبع النتائج والاستمرار في التكيف للقضاء على نقاط الضعف والاستفادة من الفرص الحقيقية.

لا غنى عن وجود ادارة مبيعات متخصصة في منشأتك، والأهم من وجودها هو تحديد الأهداف المراد تحقيقها، والتوقعات التي تنتظرها المنشأة. لهذا جمعنا لك أهم 8 أهداف لأي ادارة مبيعات ناجحة.

تعرف على أهداف ادارة المبيعات الناجحة

ما هي أهم أهداف ادارة المبيعات الناجحة

1- زيادة الإيرادات:
قسم ادارة المبيعات هو المسؤول الوحيد عن جلب الأموال للشركة وزيادة الإيرادات.

2- زيادة حجم المبيعات:
ستضمن لك ادارة المبيعات الفعالة أن مرافق الإنتاج لا تظل معطلة ويتم استخدامها على أكمل وجه.

3- استدامة الأرباح:
تحسين أرباح المنظمة من خلال التخطيط والتنسيق والرقابة الفعالة هو الهدف الأسمى لادارة المبيعات التي تسعى جاهدة لزيادة المبيعات وخفض التكاليف مما يعزز من استدامة الأرباح.

4- نمو المنظمة:
من خلال تقنيات ادارة المبيعات الناجحة، تميل المنظمة إلى اكتساب مكانة مرموقة في السوق وتحقيق نتائج إيجابية تساعدها على النمو.

5- الريادة في السوق:
مع زيادة حجم المبيعات والأرباح، تساعد ادارة المبيعات الناجحة المؤسسة في أن تصبح رائدة في السوق ومتميزة وسط المنافسين.

6- تحويل المبادرات إلى عملاء:
تحويل مبادرة البيع إلى عميل حقيقي هو فن وعلم لا يتقنه الكثيرون، ويتطلب الكثير من التخطيط الجيد والجهود المتواصلة. وادارة المبيعات الناجحة هي خير من يقوم بهذه المهمة.

7- تحفيز فريق المبيعات:
البيع مهمة مرهقة وشاقة للغاية، وقد يصبح تحقيق أهداف المبيعات أمرًا صعبًا أغلب الوقت. هنا تأتي مهمة ادارة المبيعات الناجحة التي يجب ان تضمن استمرار عمل فريق المبيعات بحماس وشغف من خلال التحفيز والمكافئات المناسبة.

8- التكامل مع الادارة التسويقية:
ادارة المبيعات الناجحة هي التي تدعم وظائف إدارة التسويق داخل المؤسسة، حيث يجب ان تسير المبيعات والتسويق جنبًا إلى جنب لتحقيق النتائج المرجوة.

الملخص:

حجم المبيعات والمساهمة في الأرباح والنمو في السوق هي أهم الأهداف الرئيسية التي من المتوقع أن تحققها ادارة المبيعات الناجحة. على الرغم من أن هذه الأهداف يجب أن تكون أهداف كافة الإدارات داخل المؤسسة، إلا أن المبيعات تساهم بشكل كبير في تحقيقها.

بفضل ادارة المبيعات الناجحة تحصل الإدارة العليا على الملاحظات والتوجيهات اللازمة لتحقيق هذه الأهداف. لهذا أنت بحاجة لإدارة مبيعات متخصصة وفعالة، تساعد منشأتك في تحقيق المزيد من الأرباح والحفاظ على مكانتها في السوق.

احجز جلستك المجانية اليوم للاستعانة بخبرات فريق منصة الادارة المتكاملة دفاتر ولمعرفة المزيد عن طرق الادارة الحديثة والحلول التقنية المتخصصة التي ستوفر لك الوقت والجهد والمال وتحقق لك كل النجاح الذي ترجوه.

جرب مجاناً الآن

المصادر:

2021-04-12T13:50:15+00:00مبيعات|