الحل المتكامل

خدمة دفاتر هي نظام إداري ومالي يقدم باستخدام تقنيات الحوسبة السحابية يستهدف تحديدا منشأت قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية وهي خدمة تقدم باستخدام منصة “ساس مونيSaaSMoney” وكلاهما، الخدمة والمنصة، مملوكتان لشركة سحب الأعمال لتقنية المعلومات.

ما يميزنا ….. التكامل

باقة دفاتر الأساسية أساس العمل التجاري

سواء كان النشاط جديداً أو قائم بالفعل أو تطويراً للعمل الحالي، الآن أصبح لزاماً على غالبية الشركات والمؤسسات مسك دفاتر حسابات منتظمة وتقديم اقرارات ضريبية دورية.
وضرورة استخدام نظام مالي معتمد من هيئة الزكاة والدخل ،وكذلك اصدار فواتير اليكترونية من النظام ومنع اصدار فواتير يدوية.
مع الاحتفاظ بالبيانات المحاسبية لفترة لا تقل عن 6 سنوات للرجوع اليها في أي وقت!!!
بالتالي جاء دورنا في دفاتر لتقديم نظام مالي يخدم عملائنا ولكن بشكل غير تقليدي.
نظام البرامج الخدمية SaaS التي هي وسيلة لتمكين عملائنا من الوصول للتطبيق عن طريق المتصفح وهو ما يعني عدم الحاجة لشراء أي أجهزة الخادم Server أو البرامج التي وتكبد مصاريف صيانتها أو تحديثها كل فترة، أو الحرص على عمل نسخ احتياطية من قواعد بيانات نظامك Backup.
مما جعل دفاتر تلعب الدور الأكبر و تهتم بكل شيء يتعلق بإدارة الخدمة أو صيانتها وحل المشاكل الطارئة وتأمين الاتصال والحفاظ على البيانات وأخذ النسخ الاحتياطية بشكل دوري وما عليك سوى استخدام الخدمة فقط عن طريق جهاز الحاسوب أو الأجهزة اللوحية المتصلة بالإنترنت وعن طريق المتصفح.
وستحصل على نظام مالي من أوائل الأنظمة السعودية المعتمد من هيئة الزكاة والدخل مع مجموعة كبيرة من التقارير المالية والإدارية الاحترافية التي تساعدك على تحليل المعلومات واتخاذا القرار المناسب، والحصول على المعلومات اللازمة لتقديم اقرارك الضريبي مع إمكانية الحصول على بياناتك في أي وقت وأي مكان دون الحاجة لتحمل أعباء التشغيل وحماية البيانات، وكذلك ربط فروعك ومعارض البيع دون أي تكاليف إضافية.
مع إمكانية الربط التلقائي مع برنامج نقاط البيع الذي يعمل مع أو بدون الانترنت لخدمة أنشطتك التجارية ولسهولة وسرعة اصدار فواتير المبيعات دون الاعتماد على الانترنت ، الأنسب لأنشطة التجزئة….. انه حقاً حل متكامل.

نقاط بيع دفاتر

المحرك الأساسي للنشاط التجاري “الجملة – التجزئة” أو الخدمي.
فلا يوجد نشاط بينهم الا ويقوم بإصدار عدد ليس بالهين من الفواتير اليومية، ومع تزايد المبيعات ونمو النشاط يصعب تسجيل حسابات منتظمة وإصدار تقارير إدارية أو التجهيز للإقرار الضريبي الا بتسجيل بيانات البيع على النظام المحاسبي.
ومن هنا أتى دورنا لنقدم نقلة نوعية جديدة في عالم الأنظمة السحابية والبرامج بشكل عام.
فأصبح من السهل الحصول على نقاط بيع مقدمة من دفاتر تعمل مع أو بدون تواجد الانترنت، وتقوم بشكل تلقائي ويدون أي تدخل بشري وفور اتصال الانترنت مع الجهاز المتواجد عليه برنامج نقاط البيع من ارسال ومزامنة بيانات فواتير المبيعات مع نظام المحاسبة السحابي “دفاتر” وعمل التأثير الصحيح على حسابات المبيعات وتسجيل ضرائب المبيعات والتأثير على حسابات العملاء وأيضاُ تحديث أرصدة المخزون.
ويكون الجزء الأكبر والأصعب من العمل التجاري قد تم إنجازه مما يوفر لفريق العمل والمحاسبين تحيداً الوقت والمجهود لإنجاز الأعمال الفعلية وليس القيام بإدخال البيانات.
كما أنه ترابط نقاط البيع مع النظام السحابي يشكل حلقة ربط بين لجميع الفروع ومنافذ البيع بالتجزئة التابعة لك مع النظام السحابي ” باقة دفاتر الأساسية” مما يجعل من السهل الاطلاع على نتيجة النشاط في أي وقت وأي مكان.
اطلع على المزايا والأسعار…

مفتاح النشاط للأعمال الصغيرة

ما من نشاط تجاري أو خدمي إلا وله معلومات وبيانات تميزه عن غيرة ، وتواجدها يوفر على المستخدم الكثير من الوقت والمجهود اللازم للبدء.
مفتاح النشاط قد يكمن في بعض الحالات في توافر الاعدادات الرئيسية اللازمة لكل نشاط كمجموعات الأصناف- الدليل المحاسبي المناسب – بيانات الأقاليم – وحدات القياس الافتراضية المستخدمة في النشاط – بيانات البنوك المحلية – اعدادات النظام المحاسبي وفقاً لطبيعة العمل.
فبناءً على خبرة تقدر جاوزت آلاف المؤسسات الصغيرة حول الوطن العربي تم ابتكار هذا الحل ليتناسب مع الأنشطة المستهدفة.
كل ما عليك هو الاطلاع على أبرز الأنشطة التي يتم خدمتها عن طريق دفاتر “مفتاح النشاط” وإبلاغ مزود الخدمات أو الأجهزة الذي ستختاره من منصة مقدمي خدمات دفاتر برغبتك في الحصول على المفتاح المناسب لنشاطك مع اعدادات تجهيز الخدمة لأول مرة.
اطلع على مفاتيح النشاط المتوفرة….

تعرف على الأجهزة التي تحتاجها

تحتاج كل الشركات أجهزة حديثة وقوية لتتجاوز توقعات العمل وتتحمل أقسى ظروف التشغيل وضغط العمل، والحصول على أفضل أداء لخدمة العملاء وارتفاع مستويات الرضا.
لذلك نوفر على منصة دفاتر أكبر تجمع لمزودي أجهزة نقاط البيع أو الأجهزة اللوحية في معظم مدن الوطن العربي بأسعار تنافسية ومزايا وجودة عالية .
لذا من الهام معرفة المعلومات الكافة عن الأجهزة المتاحة بالسوق، واختيار ما يناسب احتياجك.
وهنا يأتي دورنا لنشر معلومات عن الأجهزة المتوافقة مع برامج دفاتر ، لنسهل عليك مهمة اختيار الأجهزة ولكي.
والميزة من توافر عدد كبير من مزودي الأجهزة هو حصولك على عدة خيارات في الأسعار والمواصفات وكذلك الأقرب لموقعك.
مع إمكانية الحصول على الأجهزة والخدمات الأخرى من بعض المزودين المعتمدين لتقديم الخدمات بجانب توريد الأجهزة، كفهم احتياج العميل وتقديم الحل المناسب وتجهيز نظام دفاتر وتركيب نقاط البيع على الأجهزة واعداد النظام للمرة الأولى.
ابحث عن مزود الأجهزة والخدمات المناسب لك…

مقدمي خدمات دفاتر

كن متأكداً أن شبكة مقدمي خدمات وشركاء دفاتر ستقدم لك الحل المناسب مهما كان احتياجك.
من المهم جداً سؤال محترف عن مزايا النظام ومدى توافقه مع عملك قبل الاشتراك ودفع الرسوم ومن حقك أيضاً تجربة هذا النظام لفترة ما للتأكد من مدى جودته وأن كل ما هو معروض على الموقع من بيانات صحيحة.
من هم مقدمي الخدمات؟
هي شركات أو مؤسسات احترافية معتمدة من دفاتر وعلى علم ودراية بكافة مزايا وطريقة توظيف دفاتر في الكثير من الأنشطة ، تتلقى دعم فني وتقني بشكل مستمر مباشرة من دفاتر لمواكبة التطورات والحلول الجديدة التي قد تطرأ على المنتج ،و ستكون مهمتهم فهم احتياجك بشكل كامل ، عرض مزايا النظام ، الإجابة على استفساراتك ومن ثم تقديم النصيحة المناسبة للحل المناسب لك وتقديم الخدمات المناسبة الى أن تصل لبر الأمان وتعتمد على الحل المقدم بشكل متكامل في عملك .
وعليه يوفر مقدمي خدمات دفاتر كل ما تحتاجه لتتخذ القرار المناسب وقت الاشتراك، ومساعدتك على تجهيز اعدادات باقتك وتجهيزها للعمل لأول مرة.
ابحث عن أقرب مقدم خدمات…

آلية العمل

الادخالات اليومية كفواتير المبيعات ، قيود اليومية ، ادخالات المخزون ، المشتريات هي المحرك الأساسي للنشاط التجاري “الجملة – التجزئة” أو الخدمي.
فلا يوجد نشاط بينهم الا ويقوم بإصدار عدد ليس بالهين من تلك العمليات اليومية،
ومع نمو النشاط وترامي الفروع والمستودعات يصعب تسجيل حسابات منتظمة وإصدار تقارير إدارية أو انتقال المستندات بين الفروع للتسجيل الدوري بالحسابات، فضلاُ عن التجهيز للإقرار الضريبي.
ومن هنا أتى دورنا لنقدم نقلة نوعية جديدة في عالم الأنظمة السحابية والبرامج بشكل عام، فسيكون برنامج دفاتر الحسابي هو أساس العمل الذي سيتم تسجيل المعلومات المالية اليومية عليه وفقاً لنوعها.
وسيكون من الهام معرفة أن تواجد البرنامج على السحابة يجعل من السهل التسجيل من أي مكان شرط وجود جهاز حاسب آلي أو لوحي متصل بالأنترنت ، وسيكون مدخل البيانات في الفرع الرئيسي مثله مثل امين المستودع المتواجد في مكان آخر أو مدينة أخرى.
تم الأخذ في الاعتبار تواجد منافذ بيع تبيع بالتجزئة هذه المنافذ لن تستخدم البرنامج السحابي في ادخال فواتير البيع وذلك لمراعاه سرعة الادخال وإمكانية توفر الانترنت، ناهيك عن سرعة خدمة العميل، لذا ابتكرنا برنامج مساعد لعمل نقاط البيع،
فأصبح من السهل الحصول على نقاط بيع مقدمة من دفاتر تعمل مع أو بدون تواجد الانترنت، وتقوم بشكل تلقائي ويدون أي تدخل بشري وفور اتصال الانترنت مع الجهاز المتواجد عليه برنامج نقاط البيع من ارسال ومزامنة بيانات فواتير المبيعات مع نظام المحاسبة السحابي “دفاتر” وعمل التأثير الصحيح على حسابات المبيعات وتسجيل ضرائب المبيعات والتأثير على حسابات العملاء وأيضاُ تحديث أرصدة المخزون.
ويكون الجزء الأكبر والأصعب من العمل التجاري قد تم إنجازه مما يوفر لفريق العمل والمحاسبين تحيداً الوقت والمجهود لإنجاز الأعمال الفعلية وليس القيام بإدخال البيانات.
كما أنه ترابط نقاط البيع مع النظام السحابي يشكل حلقة ربط لجميع الفروع ومنافذ البيع بالتجزئة التابعة لك مما يجعل من السهل الاطلاع على نتيجة النشاط في أي وقت وأي مكان.