مبدئياً وجود المحاسب شئ ضرورى جداً وأساسى فى أى نشاط سواء كان تجارى أو صناعى أو خدمى وذلك لأهمية التسجيل بطريقة صحيحة فى الدفاترالمحاسبية وتوجيه كل عملية فى مكانها الصحيح ،

كما أن هناك معايير وأسس محاسبية يجب تطبيقها فى حسابات أى مؤسسة مهما كان حجمها ،كذلك هناك بعض التسويات التى تتم سنوياً “مثل اغلاق السنة المالية” فبدون إغلاق للسنة المالية المنتهية لن تكون هناك بيانات صحيحة فى السنة الجديدة …الخ

أى شخص بالمنشأة تدرب على ادخال الفواتير وعمل قيود اليومية ولكنه لم يدرس المحاسبة كمهنة، لن يكون دوره كافيا فى المؤسسة ،”فدور المحاسب ليس الإدخال فقط”.

المحاسب المحترف له دور كبير جداً فى ادارة النشاط وذلك عن طريق نقل الوضع الفعلى لحسابات المؤسسة الى الادارة للمساهمة فى اتخاذ القرار المناسب.

يوجد مصروفات غير صريحة تسجل عن طريق تسويات فى نهاية السنة المالية مثل مصروف الاهلاك وتسوية المصروفات المدفوعة مقدماً فهذه مثلاً لا يستطيع ان يقوم بها الا محاسب متمرس في العمل.

لذلك يجب القول بأن وجود المحاسب شئ لا غنى عنه فى المؤسسة، وإيماناً منا بذلك قمنا بتوفير خدمة محاسب عن بعد، وهي خدمة ستوفر لك محاسبا يقوم بالأعمال المحاسبية المطلوبة واعداد التقارير ورفعها الى ادارة المنشأة من اجل المساعدة على اتخاذ القرار وعمل حسابات منتظمة ، مطبقاً للمعايير المحاسبية المتبعة والمعترف بها دوليا.

خدمة المحاسبة عن بعد هي مناسبة للمنشآت التي لا ترغب في تعيين محاسب بدوام كامل ويقوم بعض أفرادها بالعمليات المحاسبية الرئيسية كإصدار فواتير البيع و الشراء عن طريق دفاتر.