وظيفة محاسب عام

 

المسؤوليات الرئيسية

سيكون المحاسب العام مسؤولاً عن جميع مهام المحاسبة اليومية ، بما في ذلك حسابات المرتبات وحسابات العملاء والموردين وإعداد المستندات الضريبية وتحديث ملفات المصروفات. سيقوم بإجراء المعاملات المالية ونشرها في دفتر الأستاذ العام، مع الاهتمام الشديد بالتفاصيل. سينفذ أيضًا واجبات إدارية ذات صلة (مثل الرد على العملاء، الموردين والموزعين عبر البريد الإلكتروني والتعامل مع الفواتير). في النهاية ، سوف يضمن سير الشؤون المالية للشركة بسلاسة.

حسابات العملاء:

  • إعداد الفواتير والودائع المصرفية
  • إجراء المعاملات المالية اليومية، بما في ذلك التحقق من بيانات حسابات القبض وتصنيفها وحسابها وترحيلها وتسجيلها
  • تسوية دفتر الأستاذ الخاص بحسابات العملاء للتأكد من أن جميع المدفوعات يتم المحاسبة عنها وترحيلها بشكل صحيح
  • تسهيل ومتابعة سداد الفواتير المستحقة عن طريق إرسال تذكير بالعملاء والاتصال بهم

 

حسابات الموردين:

  • إجراء المعاملات المالية اليومية، بما في ذلك التحقق من بيانات حسابات الدفع وتصنيفها وتسجيلها
  • التوفيق بين دفتر الأستاذ لحسابات الموردين للتأكد من أن جميع الفواتير والمدفوعات يتم حسابها وترحيلها بشكل صحيح
  • التحقق من التناقضات والتحقيق فيها ، إن وجدت ، عن طريق التوفيق بين حسابات البائع وبيانات حساباته الشهرية.

 

مدفوعات الضرائب:

  • إعداد مدفوعات الضرائب
  • تقدير ومتابعة الإقرارات الضريبية
  • تنظيم وتحديث قاعدة البيانات الضريبية للشركة
  • إعداد الأوراق اللازمة لدفع الضرائب والإقرارات

 

كشف رواتب:

  • حساب صافي المرتبات بالنظر في الاستحقاقات والاستقطاعات من خلال ضمان دقة كشوف المرتبات والوثائق الضريبية
  • تحديث ملفات دفتر الأستاذ العام وكشوف المرتبات من خلال ضمان الامتثال للقوانين الحكومية بشأن محاسبة كشوف المرتبات والضرائب
  • المشاركة في عمليات مراجعة الرواتب الشهرية

 

مهام إدارية:

  • تسجيل جميع البيانات المالية والمحاسبية مثل AR / AP / Payroll / TAX ، وما إلى ذلك على نظام المحاسبة لدعم اتخاذ القرار.
  • حضور اجتماعات منتظمة مع المدير المالي لمراجعة الأنشطة الأسبوعية / اليومية / الشهرية ، والتقدم المحرز في الأهداف.

ملاحظة: القائمة السابقة لمجالات الأداء الرئيسية والمهام المطلوبة ليست شاملة. قد نطلب من الموظف في أي وقت القيام بواجبات أو مسؤوليات إضافية ، والتي تقع بشكل معقول في نطاق الوظيفة ، أو وفقًا لمتطلبات التشغيل.

 
 
 

الخبرات

  • خبرة من 1 إلى 3 سنوات
    • ويفضل أن يكون لديه معرفة أساسية لدور محاسب الرواتب / حسابات العملاء / حسابات الموردين / محاسبة الضرائب
    • الفهم الأساسي للقواعد المحلية والحكومية حول كشوف المرتبات
 
 
 

المهارات المطلوبة

  • مهارات الحاسوب:
    • معرفة ممتازة ببرنامج MS Office ، وخاصة برنامج Excel
    • خبرة في التعامل مع نظام ERP

     

    مهارات الشخصية:

    • مهارات الاتصال
    • التقارير والعروض التقديمية
    • الاهتمام بالتفاصيل
    • قدرات تحليلية عالية
 
 
 

متطلبات الوظيفة

  • التعليم: درجة البكالوريوس أو الدبلوم في المحاسبة، المالية أو في مجال ذي صلة
  • اللغات: مستوي جيد في اللغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة
  • الجنسية: سعودي
 
 
 

في حال كانت لديك الرغبة والإمكانية للعمل بهذه الوظيفة يرجى تعبئة الطلب وإرفاق السيرة الذاتية على الرابط أدناه